بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: بهاء محيسن أبو يابس (26 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ويوسف كوازبة من مدينة بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطن فؤاد رشيد اسكافي، ومن بلدة دورا الصحفي عامر توفيق أبو هليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات بيت أولا واذنا ودورا وبيت عوا ودير سامت وترقوميا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي رام الله: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أحمد الواوي، ومحمد الفقيه، خلال اقتحامها حي الطيرة في مدينة رام الله، كما اعتقلت المواطن عاصم عمر، بعد أن داهمت منزله في قرية قراوة بني زيد شمال المدينة.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أسيرا محررا من بلدة أبو ديس  شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفاد المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يزن محسن، عقب دهم منزله.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من العمارات السكنية والمحال التجارية في بلدة الرام شمال مدينة القدس، دون أن يتم التبليغ عن اعتقالات.

وفي طوباس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة كفاح أحمد بشارات، وهي أم لطفلين، وشقيقة شهيدين، بعد أن داهمت منزل ذويها في بلدة طمون جنوب طوباس.