جمعة " فليسقط مؤتمر البحرين"

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزّة

اصابة شاب برصاص الاحتلال
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصيب 49 مواطناً اليوم الجمعة، بنيران الاحتلال الإسرائيلي جراء قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الأسبوعية التي تنطلق أيام الجمعة من كل أسبوع على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، فإنّ جنود الاحتلال المتمركزين في مواقعهم وداخل آلياتهم العسكرية المنتشرة على طول السياج الفاصل، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين السلميين، ما أدى لإصابة 49 مواطناً بينهم 8 مسعفين، وشاب بعيار ناري في القدم، وآخرين بالاختناق تم علاجهم ميدانياً.

وأضاف البيان، أن إصابة خطيرة في البطن، وصلت مساء اليوم إلى مستشفى شهداء الأقصى، والطواقم الطبية تتعامل معها.

وكان الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، قد دعّت أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وأكّدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، على المشاركة للوصول لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وطالبت المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.