تشمل مشاريع مهمة للغاية

الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة عن المرحلة التالية من ملف التهدئة بغزّة

التهدئة
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة بشأن ملف التهدئة في قطاع غزّة، مُرجحةً "أن يتم الانتقال خلال الأيام القليلة القادمة إلى المرحلة التالية من تفاهمات التهدئة بين حماس وإسرائيل".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية: "الوسطاء توقعوا أنه إذا تم الحفاظ على الهدوء بين إسرائيل وحماس في الأيام القليلة القادمة، فسيتم الانتقال إلى المرحلة التالية من التفاهمات".

وأشارت إلى أنّ المرحلة تشمل مشاريع مهمة للغاية، وأن إسرائيل ليست مستعدة لفصل التهدئة عن قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين في غزة ، بعكس ما ترغب به حماس.

وأردفت الصحيفة: "لإثبات أنّ هناك تقدمًا على الأرض في التفاهمات، ستبدأ مرحلة المسح هذا الصباح لبناء مستشفى ميداني دولي ضخم تبلغ مساحته 40 دونماً مع 16 قسمًا مختلفًا بالقرب من حاجز إيرز، يديره فريق طبي دولي".

وتابعت: "سيتم تمويل المستشفى من قبل منظمة أمريكية خاصة بموافقة إسرائيل، ومن المفترض أن يضمن تحسن كبير واستجابة غير متوفرة حاليًا في قطاع غزة للمرضى الفلسطينيين".

ومن المقرر أنّ يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، اجتماعاً طارئاً بشأن غزة، ظهر اليوم الأحد.