أول زيارة يُجريها رئيس أمريكي

ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، وذلك في أول زيارة يُجريها رئيس للولايات المتحدة الأمريكية إلى كوريا الشمالية.

وصافح "ترامب" زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلام قرب الحدود العسكرية بين الكوريتين، حيث عبرا الحاجز الرمزي ودخلا إلى الأراضي الكورية الشمالية، ثم عادا إلى أراضي كوريا الجنوبية لمواصلة حديثهما.

وعبّر ترامب عن اعتزازه بعبور حدود كوريا الشمالية، مضيفاً: "شرف عظيم بالنسبة لي هذا اللقاء، وهو تاريخ لكل دول العالم وليس كوريا الشمالية والولايات المتحدة فقط".

من جهته، تمنى كيم جونغ أون، أنّ تجتاز بلاده والولايات المتحدة، كل المشاكل الماضية، وتفتحان صفحة جديدة في العلاقات بينهما، لافتاً إلى أنّ الزيارة الرمزية لترامب لأراضي كوريا الشمالية، تعكس رغبته في العمل من أجل المستقبل.

وكان ترامب قد أرسل الأسبوع الماضي، خطاباً شخصيًا للزعيم الكوري الشمالي، الذي أشاد من جانبه بمحتوى الخطاب ووصفة "بالممتاز"، كما قال ترامب خلال الشهر الجاري: إنّ "كوريا الشمالية تمتلك إمكانات هائلة بقيادة الزعيم كيم".

يُذكر أنّ اللقاء بين ترامب وكيم جونغ أون، رغم قِصر مدته إلى أنّه ثالث لقاء بين الزعيمين الأمريكي والكوري، وذلك بعد عقد قمتين بينهما في هانوي وسنغافورة.