مقتل جندي مصري في تفجير آلية شمال سيناء

الجيش المصري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن الجيش المصري اليوم الأحد عن مقتل أحد الجنود في تفجير آلية تابعة للجيش شمال مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد، بعد قصف جوي استهدف مناطق متفرقة من المدينة أمس السبت.

وقالت مصادر محلية، إن حملة عسكرية للجيش المصري تعرضت لهجوم من قبل تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" قرب كمين البحوث شمال المدينة تخلله تفجير آلية وجرّافة عسكرية.

وأضافت المصادر ذاتها أن عشرات الآليات وصلت إلى مكان الهجوم قادمة من معسكر الزهور لنقل المصابين وسحب الآليات المدمرة والتصدي لهجوم التنظيم.

وأفادت مصادر طبّية في مستشفى العريش العسكري في وقت لاحق، بوصول جثة مجند وأربعة مصابين جروح بعضهم خطرة إلى المستشفى وجميعهم من ضحايا هجوم الشيخ زويد.

وجاء الهجوم بعد قصف جوي مكثف شهدته قرى عديدة بمدينة الشيخ زويد أمس السبت من قبل الطيران الحربي المصري، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن مدن محافظة شمال سيناء شهدت في الأيام الماضية عدة هجمات من قبل تنظيم "ولاية سيناء" أدت إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف قوات الجيش والشرطة.

ويذكر أن الجيش المصري يشن عمليات عسكرية واسعة النطاق في محافظة شمال سيناء منذ عدة سنوات بهدف السيطرة الأمنية على المحافظة، إلا أن هجمات "ولاية سيناء" ما زالت مستمرة.