أبو شمالة يتحدث عن مرور 25 عاماً على عودة الرئيس أبو عمار لأرض الوطن

النائب ماجد أبو شمالة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال قائد التيار الإصلاحي بحركة فتح في ساحة غزّة، النائب ماجد أبو شمالة، إنّ حُلم الرئيس الراحل ياسر عرفات بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف سيتحقق، بإرادة الشعب الفلسطيني التي زرعها الشهيد أبو عمار.

جاء ذلك اليوم الإثنين، في تدوينة للنائب أبو شمالة عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة حلول الذكرى الـ(25) لعودة الرئيس الراحل ياسر عرفات إلى أرض الوطن، والتي تُصادف اليوم 2019/7/1م. 

وأضاف أبو شمالة: "في ذكرى عودة الرئيس القائد والزعيم ياسر عرفات إلى أرض الوطن، حاملاً في وعيه تجسيد حلم الدولة وحق تقرير المصير الذي ناضل من أجله طوال حياته بيقين أنّه سيتحقق سواء في عهده أو بأيدي شبل من أطفال فلسطين، حيث استمر في زراعة الأمل والانتماء متحصناً بالجماهير التي التفت حوله منذ اللحظة الأولي التي وطأت قدماه أرض رفح وحتى اللحظة الأخيرة في حياته".

وتابع: "أبو عمار يُجبرنا على المقارنة بين عهدين ومرحلتين، الأول مملوء بالعزة والكرامة والإباء والشموخ، والثاني تفوح منه رائحة الذل والانكسار، ومرحلة كانت تفرض فيها إرادة الشعب الفلسطيني وكلمته، وكانت هيبتنا تُرعب المتآمرين والخونة إلى مرحلة تجرأ فيها علينا أراذل القوم و سفهاءهم، وأيضاً عهد كانت فيه الجماهير هي ترمومتر العمل ورضائها الغاية، وأخرى يتم فيها سحق الناس وتعمد كسر إرادتها ومصادرة صوتها، ومرحلة يتم فيها السؤال عن رواتب الموظفين من فوق سرير الموت، وثانة يتم فيها قطع أرزاق الناس تحت ذرائع لا أساس لها".

وختم أبو شمالة تدوينته بالترحم على الزعيم ياسر عرفات، مضيفاً: "سيبقى فينا خالد بمواقفه وأفعاله كل يوم وكل لحظة، وسيبقى الكبير الذي لم يحقد ولم يعرف قلبه إلا الحب لشعبه ووطنه، فاستحق أنّ يكون كبير"، وفق تعبيره.