تفاهم مع "الأونروا" لحل مشكلة عشرات العوائل بغزّة

الأونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس اللجان الشعبية في قطاع غزة معين مديرس اليوم الأربعاء، التوصل إلى تفاهم مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) لحل مشكلة عشرات العوائل.

وقال مديرس في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه، إنّ التفاهم يشمل جميع العائلات التي هُدمت بيوتهم في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، ولم تدفع لهم "أونروا" بدل الايجار منذ أكثر من 6 أشهر وعددهم نحو 450 عائلة في القطاع.

وذكر أن التفاهم لا يلبي ما كنا نطمح إليه، لكنه كان بمثابة حل عاجل وطارئ لإنقاذ العائلات من جحيم الصيف في عيادة الصفطاوي دون توفر أدنى المقومات الإنسانية.

شدد على أن التفاهم يقضي بحصول كل عائلة تنطبق عليها الشروط على عقد عمل بطالة، مع تعهد كل عائلة لجأت إلى عيادة الصفطاوي بمغادرة مبنى العيادة فور التوقيع على عقد عمل مؤقت (بطالة).

وأضاف: "تم تشكيل لجنة خاصة من "أونروا" للبحث عن حلول للعائلات الغارمة التي تراكمت عليها الديون، والذين طردهم أصحاب البيوت نتيجة توقف الوكالة عن دفع بدل الإيجار لهم.

وكانت العوائل المتضررة نفذت سلسلة من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية خلال الأشهر الماضية، لمطالبة "أونروا" بدفع بدل الإيجار لحين إيجاد حل بإعادة الإعمار لمنازلهم.

ولجأت عشرات العوائل، قبل أكثر من أربعة أشهر إلى عيادة الوكالة في منطقة الصفطاوي بمحافظة غزة في ظروف إنسانية ومعيشية صعبة.