خلال لقائه مسؤول أمريكي

صورة السيسي: تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تتم وفق المرجعيات الدولية

السيسي: تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تتم وفق المرجعيات الدولية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أنّ جهود تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، يجب أنّ تتم وفقًا لثوابت المرجعيات الدولية وحل الدولتين، بالإضافة إلى المبادرة العربية للسلام.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام مساء اليوم الأربعاء، حيث ناقشا التوترات في الشرق الأوسط وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وشدّد السيسي خلال اللقاء على دعم مصر لمختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات على هذا الأساس، بما يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لافتاً إلى أنّ هذا الأمر الذي يغير الواقع الحالي ويفتح آفاقًا لمرحلة جديدة من الأمن والتقدم والتعايش السلمي لجميع شعوب المنطقة.

بدوره، أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن اللقاء بين الرئيس المصري والمسؤول الأمريكي تناول أيضًا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، بالإضافة إلى التباحث حول القضايا والأزمات الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا والتوتر في منطقة الخليج.

وأشار راضي في تصريح صحفي مساء اليوم، إلى أنّ الرئيس السيسي أكّد بأنّ مصر تواصل جهودها للمساهمة في تسوية الأزمات التي تشهدها المنطقة والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

السيسي1.png