نفى ارتباطه بالاحتلال

بالفيديو: نجل حسن يوسف يشنّ هجوماً حاداً على حركة حماس!!

بالفيديو: نجل حسن يوسف يشنّ هجوماً حاداً على حماس ويطالب والده بإعلان براءته
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

زعم صهيب يوسف، نجل مسؤول حركة حماس بالضفة الغربية، حسن يوسف، أنّ "حركة حماس تُنفذ عمليات فدائية في الضفة الغربية من  أجل تصدير أزمة قطاع غزّة إلى الضفة، وليس من أجل المقاومة أو القدس".

ونفى يوسف خلال حديثه للقناة "12" العبرية، ارتباطه بالمخابرات "الإسرائيلية"، مُجدّداً في ذات الوقت براءته من شقيقه مصعب، واحترامه لوالده الذي قضى (40) عاماً من حياته في خدمة حركة حماس.

وقال: "عملت في اللجنة السياسية لحركة حماس بتركيا، لكنّها في الحقيقة اسم مستعار للجنة التخطيط العسكري"، مضيفاً: "حماس تتنصت على قيادات فلسطينية وعربية باستخدام أجهرة متطورة جداً في تركيا".

كما اتهمَ قيادات حماس بالفساد والتباهي بتناول وجباتهم في أفخم المطاعم التركية، والتي يصل قيمة الوجبة الواحدة منها إلى مائتي دولار، في وقتٍ تعيش به الأسرة الكاملة في غزّة بمائة دولار طوال شهرٍ كامل.

وأضاف يوسف: "لو جرت الانتخابات اليوم فإنّ الجماهير لن تُصوت لحركة حماس، التي صعدت على أكتاف قيادات صادقة في الحركة من أمثال والدي"، داعياً والده الذي وصفه بالمخدوع بحركة حماس إلى إعلان براءته منها.

واحتشد العشرات مساء الثلاثاء، أمام منزل مسؤول حركة حماس في الضفة الغربية، حسن يوسف، وذلك في إطار التضامن معه بعد إعلان الإعلام العبري عن هروب نجله إلى إحدى دول جنوب شرق أسيا.

وردّد المتضامنون هتافات داعمة للقيادي يوسف، حاملين لافتات كُتب عليها: "كلنا ولادك، وكلنا أبناء الشيخ حسن، جبل المحامل يا حسن لن تنالك ذي المحن".

يُذكر أنّ القناة 12 العبرية، زعمت في وقتٍ سابق من أول أمس الثلاثاء، أنّ أحد أبناء القيادي في حركة حماس حسن يوسف، هرب من الضفة الغربية إلى إحدى دول جنوب شرق آسيا، لافتةً إلى أنّها ستبث مقابلة معه يتحدث فيها عن فضائح حركة حماس وغيرها من التنظيمات، وفق تعبيرها.