بينهم منفذ عملية الدهس بالقدس

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في القدس المحتلة: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن اعتقال منفذ عملية الدهس التي وقعت مساء أمس قرب بلدة حزما شمال القدس المحتلة، وأسفرت عن إصابة 5 جنود بجراح مختلفة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، إنه "في نهاية نشاط استخباراتي وتشغيلي مشترك بين جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام الشاباك، تم اعتقال منفذ عملية الدهس الليلة بالقرب من قرية حزما"، مشيرا إلى أنه جرى اعتقال والده وتحويلهم للتحقيق. 

ووفق المتحدث باسم جيش الاحتلال، فقد كشف تحقيق أولي في الحادث أن الهجوم كان على خلفية قومية.

وفي بيت لحم: سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بان قوات الاحتلال سلمت الشاب إبراهيم محمد الكار (35 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي الخليل: نفذت قوّات الاحتلال فجر اليوم، عمليات اقتحام لعدد من أحياء مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة، في وقت نفذت مجموعات المستوطنين عمليات اعتداء طالت عددًا من المواطنين ومساكنهم في أحياء عديدة من البلدة القديمة وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت عددًا من أحياء المدينة فجرًا، واقتحام عدد من الجنود منازل المواطنين، من بينها أحياء عيصي وواد الهرية.

وفي وقت سابق، رشقت مجموعات المستوطنين عددًا من منازل المواطنين بالحجارة، في منطقة الحريقة، القريبة من مستوطنة "كريات أربع".