الأونروا توزّع مساعدات مالية على "2,226" أسرة فقيرة بغزّة

الأونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكنت "الأونروا" من توزيع المساعدات المالية على 2,226 أسرة فقيرة ممن يعيشون على أقل من 1.74 دولار يومياً للفرد والمسجلين في شبكة الأمان الاجتماعي التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزّة.

وجاء ذلك وفق ما ورد وكالة "خبر"، بعد أن تبرعت حكومة سلطنة عمان، اليوم الأحد، بمبلغ 333,900 دولار لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابع للأونروا في غزة .

وأكدت "الأونروا" على أن "الأسر المستحقة يجب أن تكون مكونة من أربعة أفراد على الأقل وألا يكون لديها مصدر دخل ثابت من الأونروا أو من السلطة الفلسطينية أو من المنظمات الدولية الأخرى وألا تكون قد استفادت هذه الأسر من تبرعات سابقة مثل لحوم الأضاحي أو اللحوم المجمدة أو طرود سحور رمضان. حيث ستحصل الأسر المستحقة على مساعدة مالية بمقدار 150 دولار أمريكي".

وأوضحت أن هذه المساعدة السنوية السخية من حكومة سلطنة عمان تعطي بصيصاً من الأمل لأسر اللاجئين الأشد فقراً والأكثر احتياجاً في غزة، الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية، مردفة: "من خلال هذه المساهمة، يمكن للأونروا أن تساعد وتخفف من معاناة 8,904 لاجئ (2,226 أسرة)".

ومنذ عام 2009، تقدم حكومة سلطنة عمان مساعدات نقدية بشكل سنوي لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا في الأردن ولبنان وغزة.