ويبعد 3 مقدسيين عن الأقصى

الاحتلال يفرج عن أسير محرر بعد شهر ونصف على إعادة اعتقاله

افراج عن اسرى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس الأحد، عن الأسير محمد يوسف برقان ( 36 سنة ) من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد شهر ونصف على اعاده اعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المحرر برقان بعد اقتحام منزله بتاريخ 19/5/2019 ونقلته إلى سجن النقب وأصدرت بحقه قرار اعتقال ادارى، وبشكل مفاجئ أبلغته إدارة سجن النقب مساء الأحد بقرار إطلاق سراحه.

وكان برقان قد أمضى 17 عاما في سجون الاحتلال منها 15 عاما بشكل متواصل، وأطلق سراحه في أبريل من العام الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله.

وعلى صعيد آخر، أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة صباح اليوم الاثنين، ثلاثة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ١٥ يوما.

وذكر المحامي حمزة قطينة أن شرطة الاحتلال في مركز "القشلة" بالبلدة القديمة أبعدت الشبان أحمد شاويش واحمد ركن وإبراهيم النتشة، بعد أن وجهت لهم تهمة "عرقلة عمل الشرطة والاخلال بالنظام العام".

وأوضح أن الشبان الثلاثة اعتقلوا ليلة أمس، وحُقق معهم لساعات متأخرة حتى صباح اليوم، ومن ثم الافراج عنهم بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة ١٥ يومًا.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت ليلة أمس الشاب أحمد ركن من ساحة مصلى باب الرحمة، والشابين الشاويش والنتشة أثناء خروجهما من باب حطة بالمسجد الأقصى.

وشهد مصلى باب الرحمة شرق المسجد الأقصى توترًا بين المصلين، بعد اعتقال الشبان الثلاثة، وإغلاق المصلى أمام المصلين ومنعهم من الدخول إليه.