الحوثيون يستهدفون مطار أبها ومحطة للكهرباء

قصف ابها
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشفت جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، أنها قامت باستهداف مرابض الطائرات المقاتلة وأهدافًا عسكرية في مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية، مساء أمس الاثنين.

وأفاد المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع عبر صفحته في "فيسبوك"، بأن الطيران الميسر التابع للحوثي نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K تجاه مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة في مدينة أبها.

وقال إن العملية الأولى تم استهداف مطار أبها الدولي بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى، وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف أن العملية الأخرى استهدفت محطة تهامة للكهرباء بعدد من طائرات قاصف 2k وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة.

وبدورها أفادت قناة "العربية" السعودية بأن الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي بعد اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون مساء أمس الاثنين، مؤكدة على ستمرار الحركة الجوية في مطار أبها في السعودية عقب اعتراض يعتقد أنه لطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا الجمعة الماضية أنهم استهدفوا مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي السعودي بطائرات مسيرة، بحسب ما أفادت به وكالة سبوتنيك.

وحسب ما أوردته "قناة المسيرة"، قال سريع، إن "سلاح الجو المسير ينفذ عمليات جديدة على مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2K، مضيفًا أن العملية التي استهدفت مطار أبها الدولي استهدفت مواقع عسكرية حساسة، مؤكدا أن العملية على مطار أبها أصابت أهدافها بدقة وعطلت حركة الملاحة الجوية في المطار.