"حماس" تُعقّب على تصريحات فتحي حمّاد الأخيرة

فتحي حماد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس، اليوم الاثنين، على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد، أمام المحتشدين في مسيرات العودة وكسر الحصار بتاريخ 12/07/2019م.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي صدر تعقيباً على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد: "توقفت قيادة الحركة عند التصريحات التي وردت في الخطاب الجماهيري لعضو المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المجاهد فتحي حماد أمام المحتشدين في مسيرات العودة وكسر الحصار بتاريخ 12/07/2019م".

وأضافت الحركة: "تأكيداً على سياساتنا الثابتة نوضح أن هذه التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة التي نصت على أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس صراعاً مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين".

وتابعت: "سبق أن استنكرت الحركة الاعتداءات التي استهدفت يهوداً آمنين في أماكن عبادتهم"، مشددة على أن مسيرات العودة وكسر الحصار مسيرات شعبية سلمية تهدف إلى تثبيت حق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

ولفتت الحركة إلى أن الإجماع الوطني على شعبيتها وسلميتها لا يعني السماح للاحتلال بالتغول على المتظاهرين السلميين وقتلهم واستهدافهم.

ودعت الحركة، جماهير شعبنا الالتزام بما تقرره الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار من سياسات وقرارات وفعاليات.

واختتمت بيانها بالقول: "نجدد تقديرنا الكبير للوسطاء كافة وفي مقدمتهم الأشقاء المصريين على جهودهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية. حركة المقاومة الإسلامية حماس 15 يوليو 2019".