تفاصيل لقاء وفد من "حماس" مع نائب وزير الخارجية الروسية بموسكو

وفد حماس بموسكو يبحث سُبل استعادة الوحدة وتذليل العقبات أمامها
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

اجتمع وفد قيادي من حركة "حماس " برئاسة موسى أبو مرزوق اليوم الثلاثاء، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وفريقه في قصر الضيافة الروسية بموسكو.

وناقش وفد حماس مع بوغدانوف سُبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتذليل العقبات أمامها، فيما شدد على حرص الحركة على وحدة الصف الفلسطيني وعملها الدائم على إنجاح المصالحة الفلسطينية من خلال الدعوة لانتخابات شاملة وتشكيل حكومة وحدة وطنية والتوافق على برنامج نضالي وطني شامل.

وأحاط وفد الحركة بوغدانوف في صورة المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، ومنهاصفقة القرن الأمريكية، مؤكداً رفض حماس وكل مكونات شعبنا الفلسطيني التام لها ولإفرازاتها، وآخرها ورشة المنامة.

وشرح وفد الحركة خلال اللقاء الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في الضفة الغربية والقدس والشتات والحصار المفروض على قطاع غزة جراء السياسات الإسرائيلية. 

بدوره، شدد بوغدانوف على حرصه على تطوير العلاقة مع حركة حماس والاستماع إلى رأيها، فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية.

وأعرب عن دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة ورفضها لصفقة القرن، وأن غيابهم عن ورشة المنامة كان انسجامًا مع هذا الموقف.

وشدد بوغدانوف على ضرورة جعل الوحدة الوطنية أولوية لدى الأطراف الفلسطينية كافة، وأن روسيا على استعداد لتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين من أجل ضمان تحقيقها، باعتبارها عاملاً أساسياً في تحقيق التطلعات الشرعية للشعب الفلسطيني، فيما عبر عن رفضه التام لسياسة العقوبات التي يتضرر منها أبناء الشعب الفلسطيني.