الاحتلال يٌرسل تعزيزات عسكرية على حدود لبنان ويوقف أعمال له بالمنطقة

حدود لبنان
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت مصادر أمنية لبنانية، اليوم الأربعاء، أن ورشة إسرائيلية مُتعاقدة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوقفت أعمال جرف كانت تقوم بها، أمس الثلاثاء، في منطقة متحفظ عليها خارج الخط الحدودي مع لبنان بعد اعتراض تقدن به الجيش اللبناني وتدخل من قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل).

وأوضحت المصادر، أن الجيش اللبناني تقدم باعتراض شديد اللهجة لدى قوات "اليونيفيل" على خلفية اجتياز ورشة إسرائيلية مزودة بعدة جرافات وحفارات السياج الشائك في محور تلة العباد إلى الغرب من بلدة مرجعيون في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وأكدت على أن الورشة كانت تقوم بأعمال جرف واقتلاع لعشرات الأشجار في نقطة متحفظ عليها ويعتبرها الجيش اللبناني خارج الخط الأزرق الحدودي.

وقالت إن الجيش اللبناني أتبع اعتراضه بإرسال تعزيزات عسكرية ضمت عدة آليات مدرعة وعناصر مشاة مزودة بقاذفات ضد الآليات اتخذت مواقع قتالية قبالة الورشة الإسرائيلية، مردفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رد بخطوة مشابهة تصعيدية عبر تحريك عدة دبابات وجنود مشاة تمركزوا قبالة مواقع الجيش اللبناني.

وتسود المنطقة الحدودية من جنوب لبنان حالة من الترقب والقلق في ظل تبادل للاستنفار بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي، علمًا بأن الاحتلال يُكثف منذ عدة أسابيع أعمال التحصين على طول الحدود مع الجنوب اللبناني.