بالصور: الجونة يمهد طريق التتويج للأهلي بالتعادل مع الزمالك

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط الزمالك في فخ التعادل مع مضيفه الجونة، بهدفين لكل منهما، مساء أمس الأحد، ضمن الجولة الـ33 من الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الزمالك بهدف طارق حامد، في الدقيقة 63، قبل أن يدرك الجونة التعادل عبر أحمد ريان، في الدقيقة 78.

وسجل محمود الشبراوي هدف التقدم للجونة (2-1)، في الدقيقة 88، قبل أن يتعادل محمود عبد العزيز للزمالك في الدقيقة (90+7).

وبذلك، منح الجونة هدية غالية للأهلي، وقربه بشدة من حصد لقب الدوري المصري، بعدما ارتفع رصيد الزمالك إلى 69 نقطة، في المركز الثالث، بفارق 5 نقاط عن المارد الأحمر المتصدر، قبل مباراتين من انتهاء مشوار الغريمين.

وفي حال فوز الأهلي على المقاولون، الأربعاء المقبل، سيتوج رسميًا باللقب، بغض النظر عن نتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي، وقبل لقاء القمة المرتقب الأحد القادم.

وفي المقابل، رفع الجونة رصيده إلى 39 نقطة، لينهي مشوار الدوري محتلا المركز الحادي عشر، بعد مباراة قوية ومثيرة شهدت حالتي طرد، من نصيب يوسف أوباما، لاعب الزمالك، ومحمود الجزار، لاعب الجونة.

وبالعودة لتفاصيل المباراة، ارتكب محمود علاء مدافع الزمالك خطأً مبكرًا، بالتمرير للحارس عمر صلاح، الذي أمسك الكرة في منطقة الجزاء، ليحصل الجونة على خطأ داخل مربع العمليات، لكن أكرم توفيق لعب الكرة قوية فوق العارضة.



وسدد أحمد حمدي، لاعب وسط الجونة، كرة اصطدمت بالقائم، فيما ارتفع إيقاع اللقاء، مع محاولة زملكاوية بضربة رأس من محمود علاء فوق العارضة، ثم حصول فرجاني ساسي على البطاقة الصفراء.

ونشط الزمالك قبل نهاية الشوط الأول، وأهدر محمد إبراهيم فرصة خطيرة وسهلة للفريق الأبيض، من تمريرة عرضية، لم يستغلها اللاعب بغرابة.

وفي بداية الشوط الثاني، أبعد عمر صلاح محاولة لأصحاب الأرض، من تمريرة بينية.

وسيطر الزمالك على الكرة، مع انطلاقات سريعة من النقاز.

ووجه ساسي تسديدة اصطدمت بمدافعي الجونة، وتحولت لركنية، ثم فرصة أخرى من محمد إبراهيم علت العارضة، بينما تراجع أداء الجونة هجوميا.

وأنهى طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، حالة الصمت التهديفي بتسديدة صاروخية في الدقيقة 63، مسجلا الهدف الأول.



ونجح الجونة ببراعة في تسجيل هدف التعادل، بعد تمريرة عرضية متقنة من جانب محمود الشبراوي، استغلها ريان ليضعها في الشباك، بالدقيقة 78.

ووجه حميد أحداد، مهاجم الزمالك، تسديدة خطيرة أبعدها الحارس الغرباوي، وحولها إلى ضربة ركنية.

وأطلق محمود الشبراوي مهاجم الجونة تصويبة قوية، تعامل معها الحارس عمر صلاح بشكل ساذج، لتهز شباكه في الدقيقة 88، معلنةً عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وحصل أحمد ريان مهاجم الجونة على إنذار، بعد مشادة مع لاعبي الزمالك، بجانب محمود الشبراوي لخلعه القميص.

وأضاع ساسي فرصة للزمالك، بينما حاول الجونة استغلال المساحات.

وأبعد الغرباوي انفرادا من مدبولي، لكن الزمالك نجح في إدراك هدف التعادل (2-2)، عن طريق محمود عبد العزيز في الدقيقة (90+7)، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.