ويوجه عدّة رسائل

غرينبلات يكشف تفاصيل جديدة عن "صفقة القرن"

غرينبلات
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات مساء اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وأكد غرنبلات في تصريح صحفي، على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يحدد بعد التوقيت المناسب للكشف عن الشق السياسي من خطة السلام المعروفة باسم " صفقة القرن ".

وذكر: "ترامب لم يحدد بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من صفقة القرن"، معبرًا عن أمله بأن يقرر ذلك قريبًا.

وقال: "الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط ليست غامضة وستقدم تفاصيل كافية للجميع"، مضيفًا أنّ "صفقة القرن" سيرى الجميع أن بها تنازلات ينبغي أن تكون ضرورية للكل، لضمان السلام في الشرق الأوسط.

ودعا مبعوث ترامب، الفلسطينيين، لضرورة التخلي عن فكرة "الرفض القاطع" للخطة، خاصة وأنهم "لم يطلعوا عليها" بعد، مردفًا: "على الفلسطينيين أن يبدو استعدادًا لمحادثات مع إسرائيل".

وطالب مجلس الأمن الدولي، لضرورة تشجيع الفلسطينيين وإسرائيل، بضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات، مضيفا: "لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم وقرارات الأمم المتحدة".

ومن المقرر أن يتوجه جارد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رأس وفد إلى الشرق الأوسط في زيارة تشمل كلا من الأردن، السعودية، مصر، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وإسرائيل، وذلك لبحث الشق السياسي من "صفقة القرن".