9 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام وأحدهم يدخل المستشفى

اضراب عن الطعام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد مكتب إعلام الأسرى في بيان صحفي اليوم الخميس، بأن تسعة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضًا للاعتقال الإداري.

وأوضح أن ثلاثة أسرى جدد انضموا للإضراب هم الأسير منير عبد الجليل العبد من بلدة كوبر شمال رام الله وهو شقيق الأسير المحكوم بالسجن المؤبد عمر العبد، حيث كان اعتقل في الثامن عشر من فبراير الماضي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

كما انضم إلى الإضراب الأسير حمزة عواد من بلدة كوبر رفضًا لاعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ الخامس من فبراير الماضي، فيما أعلن الأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس شرق القدس انضمامه للإضراب رفضا للاعتقال الإداري.

وكان الأسير سلطان خلوف من بلدة برقين غرب جنين انضم للإضراب منذ ستة أيام وهو معتقل منذ الثامن من الشهر الحالي.

في السياق ذاته، دخل الأسير القيادي في الجبهة الشعبية أحمد زهران من دير أبو مشعل غرب رام الله الشهر الثاني في إضرابه عن الطعام، كما يواصل الأسرى محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات وحذيفة بدر إضرابهم لليوم 23 على التوالي وحسن الزغاري لليوم 15 على التوالي.

وبدوره، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أنباءً وردت عن نقل الأسير المقدسي المضرب عن الطعام حذيفة بدر حلبية  33 عاما من أبو ديس شرق القدس المحتلة إلى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور حالته الصحية، وهو مضرب عن الطعام منذ الأول من يوليو الجاري

يشار إلى أن حلبية أسير محرر أعيد اعتقاله بتاريخ 10/6/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين، ويعانى من ظروف صحية سيئة، وتعرّض أثناء طفولته لحروق بليغة، وأصيب سابقاً بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة بعد أن شُفي منه وتم عزله في سجن إيلا مؤخراً .