هل سيعقد ترامب "قمة كامب ديفيد" حول صفقة القرن؟

ترمب وكوشنر
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

تحدث مسؤول في البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، عن حقيقة ما تداولته وسائل إعلام، حول عزمه عقد قمة في "كامب ديفيد" مع زعماء عرب، حول البرنامج السياسي لخطة السلام، المعروفة باسم "صفقة القرن"

ونفى المسؤول الأمريكي في تصريحات نقلها موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، صحة تلك الأنباء، مؤكداً على أنه "لا يوجد حاليًا أي خطط لعقد قمة سياسية". 

وأشار إلى أن الوفد الذي يزور الشرق الأوسط سيلتقي زعماء المنطقة لمناقشة الخطوات الممكنة لدفع خطة السلام، وسيختتم زيارته قريبًا ويقدم فور عودته تقريرًا للرئيس ترامب ومناقشة الخطوات القادمة لتوسيع الانجازات التي تحققت في ورشة البحرين.

وفي سياق متصل، أكد الموقع على أن جاريد كوشنير المستشار الأول للرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، وصل إلى تل أبيب وسيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت لاحق، بعد أن عقد لقاءًا مع العاهل الأردني عبدالله الثاني.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد ذكرت صباحًا، أن كوشنير يحمل اقتراحًا من ترامب إلى إسرائيل ودول المنطقة لعقد مؤتمر في كامب ديفيد بشأن عملية السلام.

ونقل الموقع عن مصدر في واشنطن، أن المؤتمر قد يعقد قبل الانتخابات الإسرائيلية في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. مشيرًا إلى أنه سيتم خلاله تحديد خطة ترامب للسلام والكشف عن الشق السياسي منها.