ليبرمان يعقب على الاشتباك المسلح على حدود غزة!

ليبرمان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر وزير جيش الاحتلال السابق وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، تعقيبًا على الاشتباك المسلح الذي وقع على حدود قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة ثلاثة جنود من جيش الاحتلال.

وصرح ليبرمان لموقع "ريشت كان" العبري اليوم الخميس، بأن هناك تآكلاً مستمراً في الردع الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يدير سياسة استسلام لما أسماه بالإرهاب.

وأضاف أن حكومة نتنياهو ستقدم الأسبوع المقبل 30 مليون دولار أخرى إلى حركة حماس في القطاع، قائلًا:" لذا يتضح أن الفلسطينيين في غزة وأيضا الضفة يعرفون أنه من المربح شن أعمال اسماها (عنف) ضد إسرائيل".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعرض لسيل من الانتقادات الحادة بعد عملية الاشتباك المسلح التي نفذها فلسطيني على حدود قطاع غزة فجر اليوم الخميس وأدت إلى استشهاده وإصابة 3 جنود إسرائيليين.

وكان رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، قد ذكر مساء أمس الأربعاء، أنه "لن يسمح للتهدئة الحالية في قطاع غزة ، أن تخدع جيشه".

وقال كوخافي في تصريحات نقلتها قناة "ريشت كان" العبرية : "لن نسمح للتهدئة الحالية أن تخدعنا وسنواصل الاستعدادات من منطلق احتمال نشوب المواجهة في أي لحظة"، زاعما أن جيشه "مستعد بشكل كبير" لأية "معركة" ممكنة في قطاع غزة.