مجدلاني يعقب على اعتقال الاحتلال 9 أطفال من تل الرميدة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أنّ استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين من اعتقال وملاحقة وقتل وترويع وتعمد إصابتهم، تعد جرائم حرب لا يمكن السكوت عليها، بل تتطلب مساءلة ومحاسبة، وتدخلا دوليًا لتوفير الحماية لهم.

وأدان مجدلاني في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، اعتقال قوات الاحتلال لـ 9 أطفال من تل الرميدة في الخليل، تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و13 عامًا، أثناء عودتهم من المدرسة إلى منازلهم في الحي، مطالبًا المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك السريع من أجل الإفراج عنهم.

وقال: إنّ "حكومة الاحتلال ما زالت تصر على المضي بذات السياسة من عمليات الاعتقال والقتل المتعمد للأطفال الفلسطينيين، والإعدامات الميدانية المتكررة بحق أبناء شعبنا، بما يتناقض مع الشرعية والقوانين الدولية الإنسانية".

ودعا مجدلاني، المجتمع الدولي ومؤسساته، وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق كل ما هو فلسطيني.

وشدّد على ضرورة وقف الغطرسة الإسرائيلية وعمليات القتل اليومية والانتهاكات المستمرة لحقوق شعبنا، والاستخفاف بالشرعية الدولية، داعيًا إلى ضرورة إعادة تفعيل الحملة الدولية الضاغطة لوصم جيش الاحتلال ووضعه على قائمة العار.