بقيمة 2.9 مليون دولار

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تدعم القطاع الصحي

توقيع اتفاقية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تم توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع لدعم القطاع الصحي بقيمة 2.9 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية، تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وبتنفيذ من المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" في المحافظات الشمالية.

وعقب الاتفاقية التي وقعت اليوم الأحد، قدم اشتية شكره للبنك الإسلامي للتنمية على تمويله مئات المشاريع الحيوية في فلسطين، مشيرا إلى أن تطوير القطاع الصحي ومرافقه يصب في استراتيجية الحكومة لتوطين العلاج والاستثمار في مؤسساتنا الصحية لتوفير خدمات صحية متكاملة وبجودة عالية.

وتشمل الاتفاقية التي وقعها رئيس "بكدار" محمد أبو عوض، وممثل البنك الاسلامي هاني أبو ذياب، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، تنفيذ مشاريع تطوير وبناء عدد من المرافق الصحية في المحافظات الشمالية، في حين سيتم التعاقد مع الجهات المستفيدة لتنفيذ مشاريع المحافظات الجنوبية.

كما وتنص على مشاريع بناء عيادات صحية في خرسا والرماضين في الخليل، ومادما في نابلس، وبناء مركز صحي في جينصافوط/ قلقيلية، وبناء طابق إضافي لمديرية صحة طوباس، وتشطيب مبنى صحة طولكرم، وأعمال ترميم في كل من مديرية صحة سلفيت، والعيادة الصحية في يعبد، ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية في بيت لحم.