نقابة الأطباء برام الله: الاستنكاف عن العمل في القطاع العام أو اعتذار النيابة

نقابة الأطباء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت نقابة الأطباء في الضفة الغربية اليوم الخميس، على أن خطواتها التصعيدية بدأت صباح اليوم الساعة العاشرة بالاستنكاف عن العمل في القطاع العام، احتجاجًا على توقيف طبيب من قبل النيابة العامة في قلقيلية والتشهير به.

وهدد نقيب الأطباء شوقي صبحة، باتخاذ خطوات تصعيدية منها الاستنكاف عن العمل في القطاع العام إذا لم تقدم النيابة العامة اعتذراً عن البيان الذي صدر عنها وتعيد كرامة الطبيب بعد التشهير.

وقال: "غدًا سنستنكف عن المهنة بشكل كامل إلا إذا قدمت النيابة العامة اعتذارها عن البيان الصادر عنها، وتعيد كرامة الطبيب بعد التشهير، والاعتذار عن خللها في تطبيق القانون".

وكانت محكمة العدل العليا قررت أمس الأربعاء، وقف إضراب نقابة الأطباء في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، بعد أن تقدمت النيابة العامة بطعن للعليا في القرارات الصادرة عن نقابة الأطباء، بإعلان الإضراب الشامل وإخلاء المشافي والمراكز الصحية الحكومية من الأطباء.

وكانت وزيرة الصحة مي كيلة قد دعت نقابة الأطباء إلى الالتزام بقرار محكمة العدل العليا، القاضي بإنهاء الإضراب في مرافق وزارة الصحة.

وأوضحت كيلة أن عدم الالتزام بقرار المحكمة رقم (189/2019) الصادر امس الأربعاء، والقاضي بوقف الإضراب المتخذ من قبل نقابة الأطباء، سيتبعه إجراءات إدارية بحق عدم الملتزمين وفق قانون الخدمة المدنية.