الاحتلال يوافق على دخول رشيدة طليب الضفة

رشيدة طليب
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أعلن وزير الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أرييه درعي، اليوم الجمعة، الموافقة على منح عضو الكونغرس الأميركي، رشيدة طليب الفلسطينية الأصل، تصريحاً لدخول البلاد، لزيارة الضفة الغربية المحتلّة.

وقالت القناة 12 الإسرائيليّة، عبر موقعها الإلكتروني: إن "طليب قد تصل إلى البلاد في زيارة تبدأ بعد غدٍ الأحد، وتنتهي يومَ الجمعة المقبل، بعد جهود بذلها دبلوماسيّون أميركيّون، خلال الليلة الماضية".

وبحسب القناة العبرية، فإن طليب أبرقت إلى درعي رسالة، قائلةً خلالها: إن "الزيارة التي تطمح لها، قد تكون الفرصة الأخيرة لها لرؤية جدتها، وأنها ستحرص على الالتزام بالقيود المُقدّمة لها".

وتأتي رسالة طليب بعدما قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو منع دخول طليب وعضو الكونغرس الصومالية الأصول، إلهان عمر، إلى البلاد في أعقاب طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي يتعامل بعنصرية مع أعضاء الكونغرس الدمقراطيين من أصول عربية وأفريقية.

وأوضحت القناة أن طليب ستزور البلاد بمفردها، ولن ترافقها زميلتها عمر، مُشيرة إلى أنها تُريد زيارة جدّتها بالضفة الغربية المحتلّة، التي يُراوح عُمرها في التسعينات.

وذكر الموقع أن السفارة الإسرائيلية في واشنطن تجري محادثات مع طليب لاستكمال الإجراءات اللازمة، للزيارة الـ"خاضعة للشروط"، لافتًا إلى أن طليب مُلزَمة بتوقيع تعهد رسميّ، لضمان التزامها بالتعهدات التي قدّمتها.