بالفيديو والصور الزمالك يفتتح عهد ميتشو بفوز ساحق على ديكاداها

تنزيل (4).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

افتتح الزمالك المصري، عهد مدربه الجديد الصربي ميتشو، بفوز ساحق على ضيفه ديكاداها الصومالي بنتيجة (6-0)، أمس السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وضرب الأبيض، موعدًا مع جينريشن فوت بطل السنغال، بعدما كرر تفوقه على بطل الصومال، حيث فاز ذهابًا بنتيجة (7-0).

سجل أهداف الزمالك، مصطفى محمد "هدفين" في الدقيقتين 25 و52، وشيكابالا في الدقيقتين 67 و73، ومحمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 78، ومحمود عبد العزيز في الدقيقة 85.

وعاب الفريق الأبيض، البطء الشديد في التحضير خلال الشوط الأول، والفردية في الشوط الثاني، خاصة المغربي أشرف بنشرقي وعمر السعيد.

وحاول الزمالك استكشاف المرمى الصومالي مبكرًا عن طريق تسديدة محمد حسن، وظهر التوتر على أداء الفريق الأبيض رغم ضعف المنافس.

وأضاع كريم بامبو محاولة للأبيض، وهو نفس حال محمود علاء مدافع الزمالك الذي أهدر فرصة محققة بضربة رأس بجوار القائم.



وظهر الفريق الصومالي بتسديدة فوق العارضة قبل أن يرد القائم هدفًا محققًا للمهاجم مصطفى محمد من انفراد صريح.

وضاعت تسديدة فرجاني ساسي فوق العارضة، ثم افتتح مصطفى محمد مهرجان الأهداف في الدقيقة 25 من تمريرة بينية من أشرف بنشرقي ليهز الشباك ببراعة.

وواصل حازم إمام تمريراته العرضية الطائشة وأضاع بامبو فرصة قريبة من كرة بينية سددها شيكابالا، وأبعد عبد الله جمعة كرة عرضية مرتدة من بطل الصومال، بينما غادر محمد حسن للإصابة في الدقيقة 38 وحل محمود عبد العزيز بدلًا منه.

ورد القائم ضربة رأس رائعة من أشرف بنشرقي، وأشرك الأبيض مع بداية الشوط الثاني، محمد عبد الشافي لقيادة الجبهة اليسرى على حساب كريم بامبو.

ونجح مصطفى محمد في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض، عن طريق عرضية متقنة من عبد الله جمعة في الدقيقة 52.

وأضاع بنشرقي محاولة جديدة للزمالك ثم فرصة من عبد الشافي أبعدها الحارس ببراعة، ونجح شيكابالا في الدقيقة 67 في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية سكنت الشباك.

وأشرك الزمالك مهاجمه عمر السعيد بدلًا من مصطفى محمد في الدقيقة 69، وأحرز شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 73 من كرة عرضية تسلمها ببراعة وأودعها الشباك ليسجل الهدف الرابع للأبيض.



واحتسب الحكم، ضربة جزاء في الدقيقة 75 نتيجة عرقلة شيكابالا، وأضاعها محمود علاء قبل أن يحصل الأبيض على ضربة جزاء بعد عرقلته، ليسجل علاء الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وأثار بنشرقي حفيظة زملائه بالفردية الشديدة، ووجه محمود عبد العزيز لاعب الوسط تسديدة قوية في الدقيقة 85 سكنت الشباك ليحرز الهدف السادس للفريق الأبيض.

ووجه عبد الله جمعة تسديدة في يد حارس الصومال بجانب تصويبة من عمر السعيد فوق العارضة لينتهي اللقاء بفوز ساحق للزمالك.