بعد تفكيك الطائرتين

أول تعقيب من حزب الله على حادثة إسقاط طائرتين إسرائيليتين جنوب لبنان

أول تعقيب من حزب الله على حادثة إسقاط طائرتين إسرائيليتين جنوب لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

عقبَ حزب الله اللبناني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، على حادثة إسقاط طائرتين إسرائيليتين ليل أول أمس الأحد في الضاحية الجنوبية من لبنان.

وقال الحزب في أول بيان له تعقيباً على الحادثة: إنّه "بعد تفكيك الخبراء المختصين في المقاومة الإسلامية الطائرة المسيرة الأولى التي سقطت في ‏الضاحية الجنوبية تبيّن أنّها تحتوي على عبوة مغلفة ومعزولة بطريقة فنية شديدة الإحكام وأن المواد ‏المتفجرة الموجودة بداخلها هي من نوع ‏C4‎‏ وزنة العبوة تبلغ 5.5 كيلوغرامات". ‏

وأضاف البيان: "بناءً على هذه المعطيات الجديدة التي توفرت بعد تفكيك الطائرة وتحليل محتوياتها، فإننا نؤكّد على أنّ هدف ‏الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع، وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير تماماً كما حصل مع ‏الطائرة المسيرة الثانية". ‏

وشدّد الحزب على أنّ الضاحية كانت قد تعرضت ليل السبت - الأحد الماضي لهجوم من طائرتين ‏مسيرتين مفخختين، تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية، مُردفاً: "إننا نضع هذه المعطيات الجديدة والثابتة أمام اللبنانيين والرأي العام وأهالي الضاحية الجنوبية الشرفاء".

وكان الجيش اللبناني، قد قال: إنّ "طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي اخترقتا الأجواء اللبنانية فوق منطقة "معوض بحي ماضي" في الضاحية الجنوبية لبيروت، في تمام الساعة 2:30 من يوم 2019/8/25، وسقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار مادية فقط".

وأردف البيان الصادر عن قيادة الجيش اللبناني: "حضرت قوة من الجيش على الفور وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص".

يُذكر أنّ لبنان أعلن اليوم الأحد، أنّ طائرة مسيّرة سقطت وأخرى انفجرت صباح اليوم في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك بعد ساعات من شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على سوريا المجاورة.