حمد يعلّق على اتهامات وزارة التنمية برام الله

غازي حمد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علق وكيل وزارة التنمية الاجتماعية فيغزة غازي حمد، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الوزارة برام الله التي حمّلت خلالها حركة حماس مسؤولية تعطيل برامجها في القطاع، قائلاً: إن وزارة التنمية في رام الله تُصدر تصريحات هجومية بحق غزة دون دليل أو سند.

وأضاف حمد خلال حديث له: إن "وزارة التنمية الاجتماعية وزارة مهمة وتخدم شريحة كبيرة من الفقراء والشرائح المهمشة ولدينا شراكات كبيرة مع كافة المؤسسات المحلية والدولية فيما يصب في مصلحة هذه الشرائح".

وأردف: "الوزارة في رام الله أصدرت الكثير من التصريحات الهجومية على الوزارة بغزة دون دليل أو سن، وتم سحب العديد من الموظفين الذين يعملون في مراكز حساسة داخل الوزارة دون سبب أو مبرر أو حتى سابق إنذار".

وتابع حمد: "رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة لكننا نستطيع تقديم خدمات بالإمكانات المتاحة، وأن الوزارة تضم عددًا كبيرًا من الموظفين سواء من موظفي غزة أو رام الله، ونسعى بإبعاد الخلافات السياسية بعد الانقسام والعمل المشترك بين الوزارة بين غزة ورام الله وتحييد العمل الإغاثي والإنساني".

وأوضح أن وزارة التنمية الاجتماعية تضم دوائر متعددة لخدمة المستفيدين من البرامج المتعددة، ومنها مؤسسة أمان لنساء المعنفات ومراكز للمرأة والطفولة ومراكز ذوي الاعاقة ومراكز لكبار السن ومجهولي النسب.

يُذكر أن وكيل الوزارة داوود الديك قال في تصريحاتٍ سابقة: إن "الوزارة تسعى دائمًا الى تقديم كل الدعم الممكن لأهلنا في قطاع غزة على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تواجه الحكومة الفلسطينية، في الوقت الذي تستمر حركة حماس وأمنها في حظر عمل اللجنة المكلفة بمتابعة عمل الوزارة في قطاع غزة والتابعة للحكومة الشرعية".

وأكد الديك على أنه في حال استمر هذا الوضع، فإن الوزارة ستصبح غير قادرة على تنفيذ البرامج والخدمات والمشاريع المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة بما في ذلك برنامج التحويلات النقدية.

وحمّل وكيل الوزارة برام الله حركة حماس كامل المسؤولية عما قد يؤول إليه الوضع في حال استمرت الحركة في حظر عمل اللجنة.