بطولة امريكا المفتوحة للتنس

بالصور نادال يتخطى عقبة ميلمان ويتأهل لثاني أدوار أمريكا المفتوحة

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل النجم الإسباني رافاييل نادال مشواره في بطولة أمريكا المفتوحة بقوة، بالتغلب على الأسترالي جون ميلمان، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-2) و(6-2).

وحقق نادال بالتالي الانتصار رقم 15 في مسيرته الاحترافية في الدور الأول ببطولة أمريكا المفتوحة دون التعرض لأي هزيمة، كما تجنب مفاجآت ميلمان الذي أطاح بالنجم السويسري روجر فيدرر من الدور الرابع من البطولة العام الماضي.

وقدم نادال مستوى قويا على الإرسال، حيث حافظ على كل أشواط إرساله، في المباراة التي حسمها في غضون ساعتين و7 دقائق.

وقال نادال على أرض الملعب عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية بالانتصار، وسعيد بالعودة إلى نيويورك من جديد، دائمًا ما تكون المباراة الأولى جديدة بعض الشيء، حتى لو لعبت هنا كثيرًا، البدايات ليست سهلة، الإرسال عمل بشكل جيد اليوم، ولم تكن ضرباتي الخلفية (باكهاند) جيدة بما فيه الكفاية، ولكني سعيد".

ووصل نادال إلى نيويورك متصدرًا السباق نحو البطولة الختامية بفارق 140 نقطة عن صاحب المركز الثاني نوفاك ديوكوفيتش، وحقق الإسباني بالتالي 34 انتصار وتعرض لهزيمة وحيدة أمام اللاعبين خارج المصنفين الـ50 الأوائل عالميًا في أمريكا المفتوحة.

وتمكن نادال من الفوز بكل المجموعات الـ 6 التي خاضها أمام ميلمان، حيث سبق وأن تغلب عليه أيضًا بـ 3مجموعات متتالية في ويمبلدون منذ عامين.

ويشارك نادال في أمريكا المفتوحة بمعنويات مرتفعة، بعد تتويجه بلقبه الـ35 في بطولات الأساتذة في مونتريال، إلى جانب وصوله إلى نصف النهائي على أقل تقدير في 8 بطولات متتالية.

وودع البطولة أمس 4 لاعبين من المصنفين الـ 10 الأوائل في النصف السفلي من القرعة.

وعن ذلك قال الإسباني: "عندما تبدأ البطولة، تجد أمامك خصوما أقوياء، تحتاج للدخول إلى الملعب وتحترم كل منافس تواجهه".

وأردف: "دخلت أرض الملعب اليوم أمام خصم صعب، وكنت على علم بحاجتي للعب بصورة جيدة من أجل تحقيق الانتصار، فإذا قدمت مستوى سيء، ربما أخسر، أنا سعيد بالطريقة التي حققت بها الانتصار اليوم، هذه بداية جيدة".

ولم يمنح الإسباني، نظيره الأسترالي فرصة للعودة في المباراة، حيث كسر إرساله مبكرًا في كل مجموعة، ولم يمنح ميلمان فرصة التقدم طوال المباراة، كما أنقذ نادال النقاط الـ 3 التي تعرض لها للكسر، وكسر بدوره إرسال ميلمان 5 مرات من 15 فرصة.

ويواجه نادال في المباراة المقبلة، الأسترالي الآخر تاناسي كوكيناكيس المشارك ببطاقة دعوة، والذي تخطى في الدور الأول إيليا إيفاشكا بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(7-6) و(6-7) و(6-2)، في غضون 3 ساعات و48 دقيقة.

وسبق أن واجه كوكيناكيس نظيره نادال في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، وخسر حينها بنتيجة (6-2) و(6-4) و(6-2).