أسفرا عن استشهاد 3 وإصابة آخرين

بالفيديو الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن تفجيرين استهدفا حاجزيّ شرطة بغزة

غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، تفاصيل جديدة عن التفجيرين الذين استهدفا حاجزي شرطة في مدينة غزة، وأسفر عنهما استشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة وإصابة مواطنين آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي: "مساء أمس الثلاثاء وقع تفجيرقرب أحد حواجز الشرطة جنوب مدينة غزّة أدى لاستشهاد اثنين وإصابة ثالث، وبعد وقت قصير من التفجير الأول وقع انفجار آخر استهدف حاجز على شارع الرشيد الساحلي غرب مدينة غزّة أدى لاستشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة اثنين آخرين".

وأضاف البزم: "على الفور باشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية التحقيق بالحادث"، موضحاً أنّ هناك تقدم في التحقيق حيث توصلت الأجهزة المنية للخيوط الأولى لهذه الجريمة، وما زال التحقيق مستمر حتى يتم كشف كافة ملابساتها.

وطمأن أبناء الشعب الفلسطيني بأنّ الحالة الأمنية مستقرة في قطاع غزّة، مُشدّداً على أنّ التفجيرين يُؤثرا على استقرار الحالة الأمنية في القطاع.

وأردف البزم: "من يقف خلف هذه الجريمة الآثمة والنكراء هي أيدي مشبوهة تتقاطع أهدافها مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى دائمًا للعبث بحالة الأمن والاستقرار في داخل القطاع".

وأكّد على أنّ من قام بالتفجير ومن يقف خلفهم لن يفلتوا من العقاب، ويد العدالة ستطالهم، متابعًا: "سنضرب بيدٍ من حديد لكل من يحاول العبث بحالة الأمن والاستقرار في غزّة".

ودعا أبناء شعبنا للهدوء والاطمئنان والتروي بمتابعة هذه الأحداث واستثقاء الأخبار دائمًا من المصادر الرسمية، مُنوّهاً إلى أنّ هذه الأحداث يرافقها "الشائعات والأخبار المغلوطة".

وقال المتحدث باسم الداخلية: "نتابع كل ما يحدث أولًا بأول ونصدر لأبناء شعبنا التصريحات والبيانات الإعلامية حتى يكونوا على اطلاع دائم".

ووجه التحية لأرواح الشهداء ولعائلاتهم خاتمًا بالقول: "نحتسبهم عند الله شهداء وندعو أبناء شعبنا لأوسع مشاركة في جنازات هؤلاء الأبطال الذين استشهدوا وهم يؤدون الواجب في خدمة أبناء شعبنا".

يُشار إلى أنّ تفجيرين استهدفا حاجزي شرطة مساء أمس الثلاثاء،أسفرا عن استشهاد ثلاثة من مرتبات شرطة النجدة بغزة وهم :"ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عاماً)، ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عاماً)، مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عاماً)"، أصيب أصيب آخرين جراء ذلك.

وتوالت ردود الفعل الفلسطينية، حيث دعت الفصائل الوطنية وكافة أطياف الشعب الفلسطيني، لتكاتف الجهود للوقوف سدًا منيعًا أمام كل من يسعى لإحداث حالة من الفلتان في قطاع غزة.