استهدفا حاجزي شرطة

تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة "فتح" يُعلن موقفه من انفجاريّ غزّة

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بشدة، اليوم الأربعاء، جريمة الاعتداء الآثم على حاجزين للشرطة الفلسطينية في مدينة غزّة.

وتقدّم تيار الإصلاح الديمقراطي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه بالتعزية الصادقة إلى ذوي الشهداء الذين قضوا بالتفجيرين.

وتمنّى الشفاء العاجل للمصابين في هذه الجريمة البشعة، داعيًا إلى ضرورة التصدي بحزم لهذه الجريمة والمبادرة السريعة إلى تحديد المسؤولين عنها، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون تكرارها.

ونبّه إلى ضرورة مواجهة هذا المستجد الطاريء والخطير؛ بإجراءاتٍ وقائيةٍ تطال منابع الإجرام والخروج عن الصف الوطني.

ودعا إلى التفاعل وطنياً مع التحقيقات المرتبطة بهذه الجريمة التي شكّلت اعتداءً واضحاً على مجتمعنا، مُؤكّداً على ضرورة مشاركة كل القوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني في العمل على ترسيخ قيم التسامح وتعزيز لغة وثقافة الحوار.

يُشار إلى أنّ تفجيرين استهدفا حاجزي شرطة مساء أمس الثلاثاء، أسفرا عن استشهاد ثلاثة من مرتبات شرطة النجدة بغزة وهم :"ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عاماً)، ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عاماً)، مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عاماً)"، فيما أصيب عدد آخر بجراحٍ مختلفة. 

وتوالت ردود الفعل الفلسطينية، حيث دعت الفصائل الوطنية وكافة أطياف الشعب الفلسطيني، لتكاتف الجهود للوقوف سدًا منيعًا أمام كل من يسعى لإحداث حالة من الفلتان في قطاع غزّة.