جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

وقفة تضامنية
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شارك العشرات من أهالي برقين غرب مدينة جنين، اليوم الجمعة، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، منهم الأسير سلطان خلوف الذي ينحدر من البلدة ومضرب لليوم الـ 43.

وتجمع المواطنون في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في جنين أمام منزل الأسير خلوف، حاملين اليافطات التي تؤكد على دعم الأسرى المضربين عن الطعام، ومنهم أيضا الأسير طارق قعدان وحلبية وآخرون.

وطالب المتحدثون في الوقفة ببذل مزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام، مؤكدين أن ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال من اعتقال إداري مناف لكافة الأعراف الدولية، ويعتبر جريمة منظمة بهدف النيل من حياة الأسرى.

ودعا المتحدثون كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم، ووقف سياسة الاعتقال الاداري.

يشار إلى أن الأسير خلف، شرع بالإضراب عن الطعام بعد أن أعلنت سلطات الاحتلال نيتها تحويله إلى الاعتقال الإداري، واعتقل في تاريخ الثامن من تموز الماضي، وسبق ذلك أن قضى في معتقلات الاحتلال أكثر من أربعة أعوام، وهو يعاني من مشاكل صحية عديدة.