بعد حديث العبري

هنية يكشف حقيقة قرار تقليص كميات الوقود القطري الوارد لكهرباء غزّة

إسماعيل هنية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصدر مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، بياناً صحفياً حول مزاعم الإعلام العبري بأنّ قطر قرّرت تقليص كميات الوقود الوارد لمحطة الكهرباء في قطاع غزّة.

وجاء في البيان: "أنّ هنية تابعَ ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزّة"، موضحاً أنّه جرى التواصل مع السفير القطري محمد العمادي من خلال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية بالحركة عزت الرشق.

وأشار إلى أنّ السفير القطري أكّد على عدم تغيير على الموقف القطري، أو أنّ يكون أدلى بأية تصريحات إعلامية حول الموضوع، مُبيّناً أنّه أبلغ سلطات الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات للوقود احتجاجًا على موقفهم بتخفيض نسبة الوقود المقدم لقطاع غزّة خلال الفترة الماضية إلى النصف دون إعلام الأطراف المعنية وخاصة قطر الممول لهذا الوقود.

وبحسب البيان فإنّ العمادي شدّد على أنّ بلاده ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزّة للتخفيف من معاناة المواطنين، مُنوّهاً إلى أنّ حماس تفهمت الاحتجاج القطري على موقف سلطات الاحتلال التي قامت بتخفيض إمدادات الوقود للقطاع من جانب واحد.

وبيّن أنّه جرى دعوة قطر إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة، مُشيرةً إلى أنّ السفير العمادي استجاب للطلب، وأكّد على أنّه أبلغَ سلطات الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق.

ولفت إلى أنّ العمادي وعّدَ باستئناف توريد كمية الوقود كاملة، مُعبراً عن شكر حركة حماس لدولة قطر الشقيقة، وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني على مواقفهم الأصيلة ودعمهم المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني.