بقذيفة "كورنيت"

أول تعقيب أمريكي على استهداف حزب الله ناقلة جند إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة

أول تعقيب أمريكي على استهداف حزب الله ناقلة جند إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، دعم بلاده لـ"إسرائيل" وتأييد "حقها" في الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات.

جاء ذلك في تغريدة لغرينبلات عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعقيباً على استهداف حزب الله اللبناني ناقلة جند إسرائيلية شمال فلسطينة المحتلة.

وقال: "صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل، لدى إيران وكلاء في لبنان وغزّة يُلحقون الضرر بإسرائيل، ويُقوضون فرص السلام ويُهددون مستقبلاً أفضل للفلسطينيين"، مُؤكّداً على وقوف الولايات المتحدة مع إسرائيل وتأييدها بالمطلق في حقها بالدفاع عن نفسها ضد كل الهجمات.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلنَ مساء الأحد، تدمير دبابة عسكرية إسرائيلية بعد إطلاق قذيفة مضادة للدروع صوبها قرب طريق ثكنة "أفيفيم" شمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة اللبنانية في بيانٍ لها: "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم"، لافتةً إلى أنّه قُتل وجُرح من بداخلها.

الجدير ذكره أنّ مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صباح الأحد عددًا من القذائف تجاه الأراضي الزراعية جنوب لبنان، وذلك في ظل حالة من التوتر على حدود فلسطين الشمالية بسبب تنفيذ إسرائيل عمليات اغتيال لأعضاء حزب الله، وتهديد أمين عام الحزب حسن نصر الله بالرد.