جنود صهاينة احتسوا "الفودكا" وتركوا قواعدهم

جنود صهاينة سكارى
حجم الخط

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية النقاب، عن ترك عدد من الجنود الإسرائيلي لقاعدتهم العسكرية قرب حدود قطاع غزة مؤخرًا، دون أن يعوا على أنفسهم، بعد أن احتسوا مشروب "الفودكا" المُسكر.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم : "إن قائد وحدة في لواء (ناحل) في الجيش الاسرائيلي، ضبط  ثلاثة من جنوده وهم يحتسون الخمر أثناء خدمتهم على الحدود الجنوبية لقطاع غزة، ما حذا بهم للهروب لمنازلهم، خوفًا من تقديمهم للمحكمة العسكرية".

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش وصف الحادث "بالخطير جدًا" من الناحية الأمنية، سيما وأنهم يخدمون بالقرب من معبر صوفا جنوب القطاع،  وهي المنطقة التي تشهد تسلل فلسطينيين إلى اسرائيل ، كذلك المنطقة التي خرج منها عدد من مقاتلين حماس عبر نفق في بداية العدوان الأخير.

وأشارت إلى أنه وفي الوقت الذي يتطلب من هؤلاء الجنود حفظ الأمن على الحدود مع غزة، والسكان الإسرائيليين القريبين من الحدود، فأنهم أقدموا نهاية الأسبوع أثناء الخدمة على احتساء الخمر، ما  يتسبب ذلك في خرق أمني قد يكون خطير..

وأضاف "هرب الجنود الثلاثة إلى منازلهم، وتركوا الخدمة العسكرية خوفًا من تعرضهم للمحكمة، وبعد مرور يومين عاد أحد الجنود إلى معسكره في حين ما زال الجنديين هاربان".

و "الفودكا" هي إحدى المشروبات الروحية التي تحتوي على نسبة معينة من الكحول وقد تكون مخمرة، أو مقطرة، سواء كان مصدرها الفواكه، مثل العنب والتمر والزبيب والتفاح والإجاص أو من الحبوب: كالحنطة، والشعير، والذرة.. أو العسل، والبطاطس، والنشا والسكر، والمركب الرئيسي في الخمر هو الكحول الإيثيلي.