كاس مصر

بالصور بيراميدز يضرب موعدا مع الزمالك في نهائي كأس مصر

تنزيل (9).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 تخطى بيراميدز، عقبة نظيره بتروجت بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم مساء امس الإثنين بملعب بتروسبورت في دور الأربعة ببطولة كأس مصر.
 
سجل إيريك تراوري في الدقيقة 16 هدفا رائعا بضربة رأس متقنة، مستغلاً تمريرة عرضية مميزة من إسلام عيسى.
 
بينما أضاف إبراهيم حسن الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 44 ليضع بصمته الأولى مع الفريق، بعدما انضم إليه قادماً من الزمالك، وأضاع بتروجت ضربة جزاء عن طريق أحمد عفيفي.
 
وتأهل بيراميدز لنهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، ليضرب موعداً مع الزمالك الذي صعد للدور ذاته  بعد تخطيه عقبة الاتحاد السكندري.
 
وواصل بيراميدز مسيرته الطيبة تحت قيادة مديره الفني الفرنسي سباستيان ديسابر، الذي تولى المهمة بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية ورحيله عن قيادة منتخب أوغندا.
 
وحقق الفريق انتصاره الخامس على التوالي تحت قيادة ديسابر، بعدما تغلب على الأهلي ثم حرس الحدود وبتروجت، بجانب لقائي النجمة الكونغولي في الدور التمهيدي ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
 
وحافظ بيراميدز على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي، وهو ما يعكس قوة دفاع الفريق الذي يبحث عن حصد أول ألقابه.
 
وحدد الاتحاد المصري، يوم الخميس المقبل، موعدا لنهائي كأس مصر، لكن لمباراة أصبحت مهددة بالتأجيل بسبب الأجندة الدولية وارتباطات اللاعبين الدوليين.
 
وكان بيراميدز قد صعد في الموسم الماضي لدور الأربعة ببطولة كأس مصر بمسماه القديم الأسيوطي سبورت، ولكنه ودع النهائيات على يد سموحة السكندري، قبل أن يتم بيع النادي لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الذي دعمه بعدة صفقات سوبر وغير اسمه إلى بيراميدز، ثم باع حصته مؤخرا لنائبه رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.
 
يذكر أن بتروجت بقيادة مدربه محمد عودة، هبط من الدوري المصري، قبل أن يحصل على حكم من مركز التسوية بإلغاء هبوطه، ولكن لم يتم تنفيذه.