بعد لقاء وزيرة الصحة مع نظيرتها المصرية

قرار مصري بتزويد المشافي الفلسطينية بالمصِل المُضاد للدغات الثعابين

قرار مصري بتزويد المشافي الفلسطينية بالمصِل المُضاد للدغات الثعابين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، أنّ وزارة الصحة المصرية ستُوفر احتياج دولة فلسطين من المصِل المُضاد للدغات الثعابين، بشكل سنوي، وذلك بقرار من وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد.

جاء ذلك خلال لقاء الكيلة مع نظيرتها المصرية بحضور سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، والمستشار الطبي للسفارة الفلسطينية حسام طوقان، ورئيس هيئة الإسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة المصرية محمد جاد، وذلك بمقر وزارة الصحة المصرية في القاهرة.

وعبّرت الكيلة عن شكرها لوزيرة الصحة المصرية، وجمهورية مصر العربية على حسن استقبال المرضى الفلسطينيين المحولين للمشافي المصرية.

وبيّنت أنّ الوزيرة المصرية أوعزت بتيسير إجراءات لجنة تحويل المرضى الفلسطينيين وتحويلها إلى النظام الإلكتروني، من أجل تسهيل تقديم العلاج اللازم لهم، ومناظرة فحوصات المريض إلكترونياً بعد وصوله إلى مصر لضمان سرعة تلقي العلاج.

وأوضحت الكيلة أنّ اللقاء بحث استقبال أطباء دولة فلسطين للتدريب في الزمالة المصرية، موضحةً أنّ وزيرة الصحة المصرية أوعزت للجهات المعنية تنسيق ذلك الأمر وإدراج عدد من الأطباء الفلسطينيين، وأنّ يتم معاملتهم مثل الأطباء المصريين.

ولفتت إلى أنّها اِطلعت على التجربة المصرية في مجال الرعاية الصحية، والهيكل التنظيمي ونظام الرعاية الصحية المصدق عالمياً المتبع في مصر ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بالإضافة إلى نظامي طب الأسرة، والإحالة والرعاية الأساسية.