بيان صادر عن مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة

بيان صادر عن مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّد مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة، على أنّه قررَ تعليق إضرابه بدءًا من اليوم الأربعاء، وذلك استجابة للمبادرات التي أطلقها مجموعة من العاملين بالجامعة، وعدد من القوى السياسية والمجتمعية والحقوقية.

وبيّن المجلس في بيانٍ له أنّ القرار جاء بناءً على المبادرات التي باشرت بها مجموعة من العاملين في الجامعة، واستجابةً للمبادرات التي تقدمت بها عدد من القوى السياسية والمجتمعية والحقوقية، ونزولاً عند قطاعات عريضة من الرأي العام، وبالأساس من أجل طلبتنا وعاملينا، واحتراماً لقرار المحكمة الإدارية الصادر يوم الثلاثاء 3 أيلول سبتمبر 2019م بالوقف المؤقت لتنفيذ قرار مجلس الأمناء القاضي بتعيين أ.د عبدالخالق الفرا لفترة رابعة ولمدة ثلاث سنوات.

وأعلن تعليق الإضراب ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 4 أيلول سبتمبر 2019م، موجهاً الشكر لكافة العاملين في الجامعة الذين دافعوا عن حقوقهم ورفضوا الخضوع والخنوع، وفق البيان.

وكانت رئيس نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة، د. أيمن شاهين، قد أعلن وقف كافة الفعاليات الاحتجاجية بالجامعة إعادة افتتاح أبوابها، وذلك بعد الحصول على قرار من المحكمة بوقف تمديد مهام د. عبد الخالق الفرا كرئيس للجامعة للمرة الرابعة.

وقال شاهين في تصريح خاص بوكالة "خبر": إنّه "تقرر وقف كافة الفعاليات أمام حرم الجامعة بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء بعد قرار المحكمة"، مُؤكّداً على أنّ القرار انتصار كبير للنقابة ومجلس العاملين.

وأشار إلى أنّ مجلس الأمناء سيُقرر خلال اجتماع له وقف قرار إعادة تعيين الفرا وعدم إعطاءه أي صلاحيات كرئيس للجامعة، مُبيّناً أنّه بذلك سيجري تعيين رئيس جديد للجامعة.

الجدير ذكره أنّ مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة أغلق أبواب الجامعة رفضاً لقرار تمديد مهمة الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين "8 سنوات"، بالإضافة إلى قرار الاستثناء الصادر عن مجلس الأمناء العام الماضي بإعادته رئيسًا للجامعة لمدة عام فقط.