نتنياهو يكشف موعد الإعلان عن صفقة القرن!

نتنياهو يكشف موعد الإعلان عن صفقة القرن!
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

زعم رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، أنّه سيتم نشر الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المسماة بـ"صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 أيلول / سبتمبر الحالي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري اليوم الأربعاء، قول نتنياهو: "من الذين تريدون أنّ يُدير المحادثات حول صفقة القرن التي سيقدمها الرئيس دونالد ترامب، والتي سيتم طرحها قريباً، مباشرةً بعد الانتخابات؟".

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد كشفت اليوم الأربعاء عن مصدر فلسطيني، أنّ تفاهماً أمريكياً كندياً ينص على استقبال 100 ألف لاجئ فلسطيني في كندا، وذلك ضمن ما تُسمى بـ"صفقة القرن".

كما نقلت الصحيفة عن المصدر تأكيده على وجود تفاهمات أمريكية أيضًا مع إسبانيا لاستقبال 16 ألف فلسطيني من لبنان، بالإضافة إلى تفاهمات مماثلة مع بلجيكا وفرنسا.

وبيّن المسؤول وفق الصحيفة أنّ هذه "التفاهمات الدولية تلاقيها تسهيلات تقدمها شبكات التسفير عبر خفض تكلفة الهجرة من 12 ألف دولار إلى 7 آلاف دولار عن الشخص الواحد".

يُذكر أنّه كان المقرر الإعلان عن "صفقة القرن" الأمريكية في حزيران / يونيو الماضي، إلا أنّه تقرر تأجيلها إلى بعد انتهاء الانتخابات الإسرائيلية، وذلك وفق حديث مساعد الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات.