الاحتلال يغلق مدخل البلدة القديمة في الخليل بالمكعبات الإسمنتية

نصب مكعبات اسمنتية
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، مدخل حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل، والمؤدي إلى الحرم الإبراهيمي، بالمكعبات الإسمنتية.

وأفاد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان عارف جابر، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل حارة جابر وأبلغت المواطنين والمارة أنه يمنع عليهم التجول والتحرك في الشوارع المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي من بعد ظهر اليوم حتى إشعار ’خر .

وأضاف جابر، أن الاحتلال شدد من إجراءاته العسكرية في محيط ما يسمى "طريق المصلين" الممتد من مستوطنة "كريات أربع" عبر واد الحصين، ووادي النصارى جزء من حارة الجعبري، وحارة السلايمة، وحارة جابر، وصولا إلى الحرم الإبراهيمي.

كما وأغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وأخلت كافة المدارس فيها؛ وذلك لتأمين اقتحام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للحرم الإبراهيمي.

وذكر جمال السعافين من مؤسسة "بيتسيلم" لحقوق الإنسان في الخليل، أن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية الممتدة من حارة السلايمة إلى منطقة تل الرميدة وسط الخليل، إضافة إلى منطقة واد الحصين، وحارة جابر، وشددت من إجراءاتها القمعية بحق المواطنين على الحواجز المنتشرة وسط البلدة القديمة.

وفي وقت لاحق، أخلت قوات الاحتلال مدرسة قرطبة الواقعة في تل الرميدة، وسائر المدارس في البلدة القديمة من الطلاب وهيئاتها التدريسية، في خطوة استفزازية تأتي في إطار تهيئة المنطقة لعملية الاقتحام.

ويتوقع المواطنون أن يستمر الاغلاق إلى ساعات المساء، لحين انتهاء الاقتحام الاستفزازي لنتنياهو .