محملًا الخارجية والخزانة المسؤولية

سيناتور أمريكي: لهذا السبب لم يتم إدراج "الإخوان المسلمين" على قائمة الإرهاب

تيد كروز
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن السيناتور الأمريكي للحزب الجمهوري تيد كروز، أن هناك قوى داخل الولايات المتحدة تحول دون حراكٍ في الكونغرس لإدراج جماعة "الإخوان المسلمين" على قائمة التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأربعاء الماضي في معهد هدسون، ردًا على سؤال عن سبب عدم اتخاذ السلطات الأمريكية أي خطوات في هذا السبيل، على الرغم من وعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعرب كروز الذي قدم مشروع قرار في مجلس الشيوخ يقضي بتصنيف "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا، عن قناته التامة بأن الجماعة تشكل بسلوكها ونهجها وعملياتها منظمة إرهابية، ولا تحاول إخفاء ذلك حتى في وثائقها التأسيسية.

وأضاف أن الإخوان المسلمين قتلوا مسلمين بأعدادٍ كبيرة بكثير من المسيحيين واليهود، واصفًا إياهم بأنها منظمة إرهابية أظهرت استعدادها لقتل أي شخص لا يتماشى مع رؤيتها الجهادية للعالم"، مبديا قناعته بضرورة إدراجها على قائمة الإرهاب.

كما وحمل كروز ما يطلق عليهم بـ"قوى في الدولة العميقة" داخل الولايات المتحدة، بما فيها وزارة الخارجية والخزانة، المسؤولية عن التدخل في الموضوع والمطالبة بالامتناع عن هذه الخطوة، معتبرا أن تجاهل الحقيقة هو سيد الموقف.

وقارن كروز أهمية إدراج "الإخوان" على قائمة الإرهاب بمبادرته التشريعية الأخرى بشأن إطلاق اسم الصيني الفائز بجائزة نوبل للسلام والمسجون في بلاده، لو جابو بلازا، على الشارع الذي تقع فيه سفارة بكين في واشنطن،.

وأوضح: "هذا يشكل فارقاً كبيرًا جداً، وكل مرة تكتب رسالة إلى السفارة سيكتب العنوان واسم الشارع، ما يدفع للاعتراف بوجود الشخص".