ناقلة نفط إيرانية تصل ميناء طرطوس وتتحدّى الحصار الأمريكي

ناقلة نفط
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

انتشرت صورًا للأقمار الصناعية، أظهرت ناقلة النفط الإيرانية "أدريان دريا 1"، قرب ميناء طرطوس السوري، رغم الجهود الأمريكية لاحتجاز الناقلة.

وتتشابه الصور التي حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس" مع صورة نشرها مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، للناقلة الإيرانية في وقت سابق اليوم السبت.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، على أنّ ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا-1" توجهت إلى سوريا، منوها إلى أن "واشنطن لن ترفع العقوبات عن طهران قبل أن تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب".

وأوضح بولتون في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر": "واهم من يعتقد أن، أدريان داريا-1، لم تتجه إلى سوريا، طهران تعتقد أن تمويل نظام الأسد أكثر أهمية من توفير الدعم لشعبها. يمكننا التحاور، ولكن لن نخفف العقوبات ضد إيران حتى تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب!".

وأرفق بولتون تغريدته بصورة ملتقطة من الأقمار الصناعية بتاريخ 6 سبتمبر 2019، تظهر ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا-1" قبالة القاعدة البحرية في طرطوس.

 

وكانت الناقلة "أدريان داريا1" قد اختفت في وقت سابق من الأسبوع الجاري من أجهزة التتبع التي تعمل بالأقمار الاصطناعية على مسافة ليست بعيدة عن الساحل السوري، وذلك وفقاً لبيانات جمعتها وكالة أبناء بلومبيرغ.