عبر وفد المخابرات المصرية

مصادر عبرية تكشف عن رسالة تهديد نقلها نتنياهو لـ"حماس"

بنيامين نتنياهو
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أفادت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو نقل رسالة تهديد لحركة حماس في قطاع غزة، عبر وفد المخابرات المصرية الذي زار القطاع مؤخراً.

وقال موقع "ديبكا الاستخباري": إنّ نتنياهو أبلغ حركة حماس عبر الوسيط المصري، برسالة تهديد مفادها ان الجيش الاسرائيلي يستعد للبدء بحرب شاملة ضد قطاع غزة.

وحسب الموقع تنص الرسالة: "أنه إذا استمرت حماس في تنفيذ هجمات ضد إسرائيل فإنّ الأخيرة اتخذت قرار بشن حرب ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتنص الرسالة كذلك على أن هذا تحذير أخير لحماس وأن عليها الوفاء بجميع وعودها لكبح جماح الفصائل المسلحة ووقف اطلاق الصواريخ ، وإذا لم تف حماس بذلك واستمرت الهجمات على أهداف في إسرائيل ، فان الأوامر قد صدرت إلى الجيش الإسرائيلي لشن حملة عسكرية شاملة ضد حماس وغيرها من المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة وأنه بمجرد بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، لن يكون من الممكن توقيفها حتى يحقق الجيش الإسرائيلي الأهداف العسكرية المحددة له"، على حد زعم الموقع العبري.

وذكرت مصادر الموقع الاستخباراتي العبري، أنه في نهاية الرسالة، أكد نتنياهو أن حماس وقادتها مخطئون، إذا كانوا يعتقدون أن الانتخابات والتي ستجري في 17 سبتمبر الحالي تشكل عائقا أمام تنفيذ العملية العسكرية".

وشددت المصادر على أن إسرائيل ستعمل مع أطراف أخرى لتأجيل الانتخابات إلى وقت لاحق، إذا وقعت حرب شاملة في غزة، وهذا ما يسعى اليه نتنياهو".

وكشفت المصادر الأمنية الإسرائيلية، أن نتنياهو يبحث عن مخرج لتأجيل الانتخابات وفي حال علم أن الحرب على الجبهة الجنوبية، أو الجبهة الشمالية، ستقود الى تاجيل الانتخابات فسيتحرك فوراً".