أوتشا: إسرائيل هدمت 42 مبنى فلسطينيا في المنطقة "ج" والقدس

هدم
حجم الخط

كشف تقرير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية في الأراضى الفلسطينية المحتلة (أوتشا) ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدمت 42 مبنى فلسطينيا، في المنطقة (ج) والقدس الشرقية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء اسرائيلية. 

واوضح تقرير (أوتشا) ان اعمال الهدم الاسرائيلية أدت الى تهجير 54 فلسطينيا، من بينهم 33 طفلا وتضرر 100 فلسطيني آخر.

واوضح التقرير ان 88 بالمائة من المباني التى هدمت (37 مبنى) في الفترة بين (18 الى 24اغسطس )، تقع في اربع تجمعات في غور الاردن وهي: الدير، وخربة سمرة، وفصايل الوسطى، ومدينة اريحا.

واشار التقرير الى انه من بين المباني التى هدمت مبنيان يقعان في منطقة اعلنت عنها السلطات الاسرائيلية منطقة عسكرية مغلقة لاغراض التدريب أو "منطقة اطلاق نار" في طوباس بينما هدمت ثلاثة مبان في محافظة القدس في منطقة وادي الجوز، وبير نبالا.

واضاف، ان السلطات الاسرائيلية هدمت منذ بداية هذا العام وحتى الآن ما مجموعه 417 مبنى في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما ادى الى تهجير 495 فلسطينيا من بينهم 277 طفلا، لافتا الى ان القوات الإسرائيلية اعتقلت 98 فلسطينيا في انحاء الارض الفلسطينية المحتلة من بينهم ثلاثة في قطاع غزة.

وتابع تقرير المنظمة، ان السلطات الاسرائيلية منعت الفلسطينيين في 24 اغسطس من الوصول الى حرم المسجد الاقصى حتى الساعة 11 صباحا، ومنعت الطلاب من الوصول الى مدارسهم الواقعة داخل الحرم بينما سهلت دخول المستوطنين الاسرائيليين لاقتحام الأقصى.