تيار "فتح" الإصلاحي يعلن موقفه من قرار الرئيس حل هيئة العشائر

التيار الاصلاحي لفتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح، اليوم الخميس، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحل هيئة شؤون العشائر في قطاع غزّة، مُؤكّداً على أنّ القرار الصادر بحق الهيئة باطل وغير قانوني ومنعدم الأثر.

وقال تيار فتح في بيانٍ وصل "خبر": إنّ "هيئة شؤون العشائر دأبت في السلطة الوطنية الفلسطينية منذ أنّ أسسها الشهيد الرمز ياسر عرفات على إصلاح ذات البين، وكان لها على الدوام دورها في صيانة السلم الأهلي والحفاظ على صلابة الجبهة الداخلية والاستقرار الاجتماعي".

وأضاف: "هي هيئة ظلت على الدوام بمنأى عن الانقسام البغيض، وأدت القامات الاجتماعية والمرتفعات العائلية والشخصيات الوازنة التي انتسبت لهذه الهيئة ما عليها لجهة حماية مجتمعنا من العصبيات القبلية ومن النعرات التي هددت دوماً النسيج المجتمعي"، لافتاً إلى أنّ قرار حلّها بمثابة دعوة مفتوحة لتعزيز الفتنة بين أهالي القطاع المحاصر.

وأكّد تيار فتح الإصلاحي، على أنّ شرعية الهيئة لا تأتي إلا من الجمهور الفلسطيني الذي يثق بها وبالقامات التي تقف على رأسها، مُعبراً عن ثقته المطلقة بهيئة شؤون العشائر وكل رجالات الإصلاح الاجتماعي في فلسطين.

واختتم تيار فتح الإصلاحي بيانه؛ بالقول: إنّ "هيئة أسسها الشهيد ياسر عرفات هي ارث وطني واجتماعي ينبغي التمسك به والحفاظ عليه وتعزيز دوره، وهذا ما سيسعى التيار إلى تكريسه في المرحلة القادمة لضمان الحفاظ على جبهتنا الداخلية وتحصين مجتمعنا من الفتن".