طالع التفاصيل

قيادي فلسطيني يكشف: هذا ما ستناقشه تنفيذية المنظمة في اجتماعها غدًا

تنفيذية المنظمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم السبت، عن الملقات التي ستُناقشها اللجنة في اجتماعها المُقرر يوم غدٍ الأحد في مدينة رام الله.

وقال مجدلاني في تصريحاتٍ صحفية: إن "الاجتماع سيناقش إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الأغوار وشمال البحر الميت، حال فوزه في الانتخابات المقبلة".

وأضاف: "كما سيتناول الاجتماع  مجموعة من القضايا ذات الطبيعة الإجرائية والتطورات الراهنة في القدس والمحافظات، اضافة إلى اجراءات تتعلق بعمل الدوائر، والعلاقة بين الحكومة ومؤسسات منظمة التحرير".

وتابع مجدلاني: إنه "سيتم بحث عمل اللجان المكلفة بتنفيذ قرار الرئيس والمجلس الوطني المتعلق بتحديد العلاقة مع إسرائيل ووقف التعاون معها، ومناقشة التقارير التي ستقدمها هذه اللجان"، موضحًا أن اللجان في عمل حثيث ومتواصل على كافة المستويات وهناك قضايا نضجت وبدأ الاعلان عنها وخاصة التي تتخذ الحكومة قرارات بشأنها.

وأشار إلى أن الاجتماع سيكون تحضيرياً لاجتماع لاحق يعقد بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتم خلاله المصادقة على نتائج الاجتماع وتوصيات اللجنة.

وثمن مجدلاني مواقف الدول التي رفضت اعلان نتنياهو الأخير، مؤكدًا أن هذا الإعلان شهد تحركاً ملموسًا باتجاه موقف دولي مناهض لـ"إسرائيل" ومؤيد للموقف الفلسطيني، ويؤكد أنه لا خيار إلا السلام.