تحت شعار "كل شيء لصحة المرأة"

مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء يستعد لإطلاق المؤتمر الطبي السادس

مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي يستعد لإطلاق المؤتمر الطبي السادس
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

يستعد مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي لإطلاق المؤتمر الطبي السادس في 20 و21  سبتمبر 2019، وذلك لعرض كل ما هو جديد من دراسات وأبحاث علمية في مجال الطب والتوليد حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أوراق علمية لخبرات أجنبية ومحلية في هذا المجال خلال أيام المؤتمر.  

بدوره، قال مدير مستشفى النساء والتوليد ورئيس المؤتمر،  د. هاني مهدي: إنّه "نتيجة  الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزّة  وصعوبة سفر الكوادر الطبية للخارج والمشاركة في المؤتمرات العلمية، جاءت فكرة تنظيم هذه المؤتمر العلمي"،  موضحاً أنّ ذلك سيتم من خلال عقد المؤتمرات العلمية التي بالنساء والتوليد في قطاع غزّة، خاصة في ظل ازدياد المخاطر التي تتعرض لها السيدات الحوامل في ظل نقص الإمكانات الطبية اللازمة.

من جهته، أكّد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. مهدي حراز الله، على حق المرأة الفلسطينية في غزّة بالحصول على بيئة صحية متكاملة تحميها من الأمراض، ورعاية صحية تُحقق الأمن الصحي ضمن المنظومة الصحية العالمية، مُنوّهاً إلى أنّ هذا الأمر تُوفره هذه المؤتمرات. 

من جانبه، أوضح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، د. حاتم قنوع، أنّ ما يميز هذا المؤتمر عن سابقيه هو مشاركة وفود وخبراء من النرويج وبريطانيا ، لافتاً إلى أنّه سيتم تقديم أبحاث ومحاضرات لعدد من الأطباء والطبيبات المحليين لحالات نادرة وخاصة بعناوين مميزة.

وأضاف قنوع: "من المتوقع أنّ يعود المؤتمر بالفائدة الكبيرة علي الأطباء وأقسام الولادة، وذلك بزيادة كفاءة الأداء والتميز بالخبرات الموجودة، ومواكبة كل ما هو جديد، والمعرفة المتطورة  للعاملين في هذا المجال".

كما كشف عضو اللجنة التحضيرية، المهندس عبد الهادي غبن، أنّه  تم الانتهاء من التحضيرات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة للمؤتمر  من المطبوعات ودعوات الحضور، حيث تم التواصل مع كافة المستشفيات الحكومية والغير حكومية والخاصة والأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني، للمشاركة في هذا المجال بهدف تعميم الفائدة على كل الأطباء العاملين في مجال النساء والتوليد في مستشفيات ومراكز قطاع غزّة.

مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء يستعد لإطلاق المؤتمر الطبي السادس
مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء يستعد لإطلاق المؤتمر الطبي السادس
مستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء يستعد لإطلاق المؤتمر الطبي السادس