سيؤثر على مسيرتهم التعليمية

استياء عام في صفوف طلبة مدرسة ثانوية بغزّة بسبب قرار وزاري بنقل مديرها!!

شاهد: استياء عام في صفوف طلبة مدرسة ثانوية بغزّة بعد إصدار قرار نقل مديرها!!
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

اشتكى عدد من معلمي وطلبة مدرسة حسن الحرازين الثانوية للبنين في مدينة غزّة، من قرار وزاري صدر عن وزارة التربية والتعليم بنقل مدير المدرسة أ. وفا مقاط، وعدد من المدرسين العاملين بها إلى مدارس أخرى وذلك بعد بدء العام الدراسي الجديد 2020/2019م.

وقال عدد من مُعلمي وطلبة المدرسة لمراسل وكالة "خبر": إنّ "القرار في حال جرى تنفيذه سيكون له تبعات سيئة على المسيرة التعليمية في المدرسة"، مُؤكّدين على أنّ القرار سيؤثر على حياتهم الدراسية بعد بدء العام الدراسي، حيث عُرف من المعلمين المقرر نقلهم "سليم الرملاوي، وأحمد حسونة"، إلى جانب مدير المدرسة أ. وفا مقاط.

وأضافوا: "تطبيق القرار بنقل مدير مدرسة حسن الحرازين وعدد من معلميها إلى مدارس أخرى، سيؤدي إلى تغير طبيعة البرنامج الدراسي بعد بدء العام الدراسي والمنهاج مع الطلبة خاصة مرحلة الثانوية العامة، الأمر الذي سيكون له تبعات كبير على تلقي الطلبة الدروس".

وناشدوا وزارة التربية والتعليم بالعدول عن قرار نقل مدير مدرستهم وأساتذتها والانتظار حتى بدء عام آخر، مُشيرين إلى أنّهم يثقون بحكمة وزارة التربية والتعليم في تنفيذ القرارات التي من شأنها دعم الطلبة.

وأردفوا: "بدأنا العام الجديد مع مدير المدرسة وأساتذتها وتطبيق مثل هذا القرار، سيؤدي إلى تغير طبيعة تلقي المنهاج التعليمي والدروس"، مطالبين الوزارة بإلغاء القرار أو تأجيله إلى العام القادم.

كما جاء في تدوينة للمدرسة عبر صفحتها في "فيسبوك"، أنّ إبداع مدير المدرسة في تعزيز المعلمين، يؤدي إلى التنافس الشريف بينهم ما يصب بمصلحة الطلبة والحصول على  نتائج تعليمية باهرة، مُعربةً عن استيائها من قرار نقل مدير المدرسة.