ترامب يُعلق على نتائج الانتخابات الإسرائيلية الرسمية

ترمب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

عقب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، على نتائج انتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الرسمية شبه النهائية التي نُشرت اليوم وتشير بعد فرز 95% من الأصوات إلى فشل بنيامين نتنياهو في تحقيق فوز يكفل له تشكيل حكومة أغلبية.

وقال ترامب: إنّه لم يتحدث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشأن الانتخابات التي وصفها بأنها متقاربة، مضيفاً: "سنرى ما سيحدث".

وأوضح أنه غير قلق فيما إذا خسر نتنياهو منصبه في رئاسة الحكومة الإسرائيلية، مشدداً على أن العلاقات "الأميركية وثيقة مع إسرائيل"، بصرف النظر حول طبيعة الحكومة، ومن يقف على رأسها. 

وكان نتنياهو قد ركز خلال حملته الانتخابية على علاقته القوية مع ترامب، وعلى الدور المؤثر الذي قد يلعبه في المفاوضات مع الإدارة الأميركية بعد طرح الخطة الأميركية المرتقبة والمعدة لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وألغى نتنياهو خطابه السنوي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، وكان من المحتمل أن يلتقي على هامش أعمال اجتماع الجمعية مع ترامب.

يذكر أن عهد ترامب شهد تحولًا في السياسة الأميركية حول العلاقات مع إسرائيل والقضية الفلسطينية، تجاوز خلالها الرئيس الأميركي قرارات الإدارات الأميركية السابقة، كما خرج عن القوانين والإجماع الدوليين.