الأوقاف تزود 50 مسجدًا بخلايا الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم السبت، أنها بصدد إعداد خطة لتزويد عدد من المساجد والمؤسسات التابعة للوزارة بالطاقة الشمسية البديلة و استغلال أسطح المساجد في هذا الأمر.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، في بيانٍ صحفي: إن "الوزارة زودت 50 مسجدًا بخلايا الطاقة الشمسية، وكذلك بعض المؤسسات التابعة للوزارة ولجان الزكاة ومؤسسات الأيتام".

وأكد أبو الرب على أن هناك شراكة مع عدد من المؤسسات المحلية الداعمة لمثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على الجميع والتي شملت معظم محافظات الوطن، وتركزت بشكل أساسي في محافظتي قلقيلية وطولكرم، وكذلك مستشفى الرازي في جنين التابع للجنة الزكاة.

وأوضح أن هذا المشروع سيساهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، إلى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد، وبالتالي إمكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا أبو الرب لجان رعاية المساجد للتركيز على إقامة وتمويل مثل هذه المشاريع لما لها من أهمية؛ مشيرًا إلى أن الوزارة ستعقد لقاءات مع مدراء الأوقاف من أجل الوقوف على ما هو مطلوب لإنجاز المشروع، وبحث سبل تحقق ترشيد النفقات.